الحقوق محفوظة لأصحابها

رمضان 1433

»

سحر الدنيا

»

09 - سحر النساء


مصطفى حسني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سحر اليوم هو "سحر النساء"، وهو أكبر فتنة مرت على التاريخ

وكلامي اليوم موجه إلى الشباب

فالميل إلى النساء شيء طبيعي ولكن يجب أن يكون في الحلال

تعلمنا اليوم عن علامات السحر النساء وكيفيه علاجه

لا تُطلق بصرك واتقِ الله واصبر وعالج وواجه نفسك بشجاعة لو عندك هذا السحر

يارب أعنا وقوينا .. الله المستعان

http://mustafahosny.com/images/stories/com_form2content/p7/f738/46.jpg

حلقتنا اليوم عن سحر النساء، قال النبي صل الله عليه وسلم في حديث صحيح "مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنْ النِّسَاءِ"، فحديثي اليوم موجه للشباب وإن كان هناك جزء كبير على الفتيات اللاتي يجب أن يساعدن الشباب في غض أبصارهم، وتذكروا جميعا حديث النبي صل الله عليه وسلم الذي رواه معاذ بن جبل في حديث إسناده حسن " لِكُلِّ دِينٍ خُلُقٌ، وَخُلُقُ الْإِسْلَامِ الْحَيَاءُ، مَنْ لَا حَيَاءَ لَهُ لَا دِينَ لَهُ ".

علامات سحر النساء:

1- دوام إطلاق البصر: أي الشخص الذي لا يغض بصره والذي يستمتع ويستمر في إطلاق نظره ولا حتى يحاول مقاومة نفسه.

2- بذل المجهود من أجل لفت النظر: أي أن تحاول فعل أي شيء لكي تجذب انتباه البنات، بمعنى أخر يحاول الاستظراف باستماتة، ويدعي بأنه يعرف كل شيء وبالتالي قد يكذب.

3- الملل من أي مكان لا يتواجد فيه النساء: أي أنك لا تشعر بالأنس إلا بوجودهن، حتى في العمل.

عواقب سحر النساء:

1- داء الشره: أي الطمع والعطش، وهذا الشخص يكون صغيراً أمام نفسه وإذا أُهين ضحك لكي يخفي كسر قلبه، فقاوم نفسك لأنه عذاب أن تكون مسحور بسحر النساء.

2- حرمان لذة الحلال:هذا الشخص يُحرم من الحلال لأنه لا يغض بصره سواء إذا كان وحده أو إذا كان مع زوجته، فمن لم يرض بالحلال حُرم لذة الجمال.

3- ضنك الدنيا والآخرة: "وَمَنْ أَعْرَ‌ضَ عَن ذِكْرِ‌ي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا" طه 124، وقد رفض النبي صل الله عليه وسلم أن يبايع رجل على الإسلام لأنه لَمَس فتاة ولم يتُب عن فِعلته، فكيف بحساب الآخرة وهو أشد.

قصة مسحور:

قصتنا اليوم عن مسحور أضاع من بين يديه خطيبته لأنه يحب البنات، كان الشاب محبوب من قِبل البنات لأنه يحاول لفت انتباههن، وقد أحب فتاة وخطبها ولكن هذه الفتاة كانت تشعر بالغيرة دائما لأنه دائم لفت انتباه البنات، حتى أنه اشترى بعض الورود لجميع البنات في عمله، ولكنّهم تابعوا حياتهم و" كتبوا الكتاب" ولكنه لم يتغيّر، وفي يوم قرّروا الذهاب لجمعيّة خيرية ولكنه انضم لمجموعة البنات وترك المجاميع الأخرى، وكان يذكُر كُل مشاكلهم لزميلهم البنات في العمل، وقد اكتشفت أخيرا أنه أخطأ بأنه علّق في الفيس بوك على بعض صُور البنات التي لا تليق..وقد كانت هذه أخر الأسباب التي جعلت الفتاة تريد الانفصال عنه.

http://web.mustafahosny.com/article.php?id=2020