الحقوق محفوظة لأصحابها

رمضان 1433

»

سحر الدنيا

»

06 - سحر الفن


مصطفى حسني
بسم الله الرحمن الرحيم

مُستمرين سويا في رحلة سحر الدنيا، رحلة الوصول الى الانسان اليقظ..

سحر اليوم هو سحر العصر.. سحر الفن !

والشخص المسحور بالفن هو هو الشخص المتفاعل جدا والمنسجم بالفن الفاسد

علامات سحر الفـن:-

1- الاستمتاع بالفواحش: "سحر الفن انتكاس للفطرة"

2- الاستمتاع بالترويج للفن الفاسد: "المتعة دليل لـ قمة الحب والسحر بالفن"

الفن المُفسد حرام !! ربنا بيغضب ..

أما العواقب:-

1- تغيير القيم

2- الدخول في حزب الشيطان

3- الغشاوة على البصيرة

http://ommarelard.mustafahosny.com/beta/images/stories/com_form2content/p7/f719/46.jpg

اليوم مع سحر جديد من أسحار الدنيا وهو يسمى سحر العصر لأن الأمة كلها تعتبر مسحورة بهذا السحر، وهذا السحر يشكل وجدان العالم كله في أيامنا هذه، اليوم نتحدث عن سحر الفن.

والشخص المسحور بسحر الفن هو الشخص المنسجم جداً بالمشاهدة وبالاستمتاع بكل ما تنفيه الفطرة الإنسانية فيستمتع بمشاهدة المشاهد الحرام التي ينفيها دينه الإسلامي وينفيها خلقه وتنفيها فطرته، فنجد أن الإعلام الغربي يشجع كثيراً على ترويج الفن الفاسد الذي لا يخالف عقيدته وتقاليده ولكن يتنافى مع ديننا الإسلامي، ومع زيادة أوقات الفراغ يزيد الاستمتاع بمشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تمتلئ بالمشاهد المحرمة.

علامات سحر الفن:

1- الاستمتاع بالفواحش فعندما نرى مشهد تقرب جسدي قد ننفر بفطرتنا الطبيعية أو قد نستمتع بشهواتنا ونستمر في مشاهدة هذه المشاهد المُحرمة فمن أهم علامات سحر الفن الاستمتاع بالفواحش.

2- الاستمتاع بالترويج للفن الفاحش، فعندما يُحب الأنسان شيء لايستطيع أن يُمسك لسانه فيبدأ يتكلم عن هذا الشيء الذي يتعلق به فإذا كان الإنسان مسحور بسحر الفن فإنه يبدأ في ترويج هذا الفن للناس فيصبح هذا الإنسان بمثابة شاشة أخرى تعرض مثل الذي تعرضه شاشات التليفزيون من مشاهد مُحرمة.

من عواقب سحر الفن:

1- تغيير الثوابت: فيتغير لدينا ثوابت ما هو حرام وما هو حلال، فالله يعرف ما لا يناسبنا وقد نهانا عنه ولكن عندما يختلط علينا الأمر ولا نستطيع أن نميز بين ما هو حرام وما هو حلال فهذا يكون بسبب أننا مسحورين، فلإنسان بفطرته يميل للجنس الآخر فأما أن يرفض هذا الأمر بفطرته التي خلقه الله بها أو أن يستمتع بهذا الحرام وهو لا يبالي ولذلك علمنا الله أن هناك حدود لايجب أن نتعداها. فالحساب في الدنيا والآخرة على الثوابت التي وضعها الله لنا وليس على تغيير ظروف الزمان والمكان.

2- أن يكون حزب الإنسان هو حزب الشيطان فعندما يروج الإنسان لمشاهدة مثل هذه المشاهد فإنه بذلك يعمل عمل الشيطان ويكون ذلك من خلال استمتاعه بمشاهدة هذه المشاهد والترويج لها.

3- من عواقب سحر الفن هو انطماس البصيرة، فعندما تثقل ذنوب الإنسان على قلبه يحدث له غشاوة على بصيرته فلا يستطيع أن يفرق بين ما هو حرام وما هو حلال ووقتها يتنكر الإنسان من أشياء هي في الأصل حقوق لرب العالمين.

علاج سحر الفن:

1- لاتروج للفن الحرام وحافظ على نفسك في بيتك من التليفزيون والأنترنت وإذا رأيت أحد هذه المشاهد فسارع بالتوبة إلى الله سبحانه وتعالى.

2- التوبة: خذ عهد على نفسك أن تتوب في هذه الأيام عن مشاهدة كل من يغضب الله والنبي.

3- ماتروجش للحرام مهما كان فلا تدعي أحداً لمشاهدة هذا الفن الحرام، تشبه بسيدنا علي عندما قال أنه طلق الدنيا ثلاث طلقات كُن مثله ولا تساعد في نشر مثل هذه المشاهد ولا تترك نفسك لعواقب مثل هذا الأمر.

http://web.mustafahosny.com/article.php?id=2017