الحقوق محفوظة لأصحابها

رمضان 1432

»

مع التابعين

»

12 - الكلمة الطيبة لا تموت ..سعيد بن جبير


عمرو خالد
السلام عليكم يا شباب.. حلقة اليوم أهديها لكل شخص يريد أن يعرف كيف يختار قراره، يجب أن تختار القرار الذي يحقق هدفك ويجعلك تصل لحلمك كما أختار سعيد بن جبير طريقه، و أن تتحملوا نتائج ذلك القرار مهما كان، وأن تضعوا أمام أعينكم كلمة الرسول صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس "يا غلام إني أعلمك كلمات أحفظ الله يحفظك أحفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك إن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف".

و من منا يتبنى موهبة كما تبنى عبد الله بن عباس لسعيد بن جبير ونقل كلمة الخير من الرسول إليه ثم استمد الأئمة الأربعة منه العلم والذي نستمد منهم نحن العلم حتى الآن ؟

أرجوكم يا شباب عاهدوني على أن تعلموا أولادكم أو طفل قريب منكم كلمه طيبه أو آية قرآنيه أو دعاء أو حكمه يذكرها لكم وينقلها لأولاده ، وأخيرا إياكم و الظلم إياكم و الظلم فإن الله يمهل ولا يهمل فلكل ظلم دائما نهاية وكما قال المولى عز وجل " ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار" صدق الله العظيم