الحقوق محفوظة لأصحابها

رمضان 1432

»

مع التابعين

»

07 - الشفاعة سبب فتح أسبانيا .. موسى بن نصير


عمرو خالد
أخباركم أيه بعد مرور أول أسبوع " سبع أيام " من رمضان ، ها يا شباب كام واحد منا أجتهد و فاز بالعفو و المغفرة و من منا لسه بيحاول .. ، بالله عليكم يا شباب الأيام بتمر بسرعة يا ترى أحنا راضين عن نفسنا حتى الآن لازم نشتغل أكثر على نفسنا ، ولا يوجد وقت أفضل من رمضان لتقويم أنفسنا ..

وتكلمنا اليوم عن التابعي موسى بن نصير الذي أرتبط أسمه بتاريخ الإسلام في شمال أفريقيا و أسبانيا ، يا ترى أنت أسمك مرتبط بعمل في خدمة الإسلام أو بلدك؟

عايزكم يا شباب تدوروا على الأعمال أو التخصصات الأنتم متميزين فيها وتتعلموها بإتقان و أحصل على كل علومها ،خلوا بالكم أحنا في أهم فتره في تاريخ نهضة الأمة الحديثة الآن محتجين فيها كل واحد يكتب التاريخ من وظيفته أو كل أم عن طريق بيتها أو كل شاب بأفكاره التي ستتحول لحقيقة واختراع يضيف لبلده أو كل فتاه عن طريق أعمالها ونشاطها ..

أنا أقترح عليكم اليوم أن نفتح النقاش على المنتدى في كيفية أن نكون مثل موسي بن نصير ، أصحاب هدف ورؤية نغير بها تاريخ المسلمين .. وأيضاً أذكركم بدروس الحلقة اليوم:

- أشفع لشخص يحتاج لشفاعه عند شخص قريب منك وسوف يَشفع له بتوسطك وأذكركم بالآيه الكريمه و قول الله تعالى " مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا " صدق الله العظيم.

- قولوا لأولادكم كونوا أبطال أصحاب هدف ورسالة لخدمة الإسلام.

- أحلموا أحلام كبيره وماتخفوش من عدم تحقيقها وكونوا مؤمنين بأن ربنا سوف يحققها إن شاء الله.

- الإخلاص الإخلاص .. أخلصوا النية لله وهي سبب الفتح من الله وعونه .

جزآكم الله خيرا وربنا يفتح عليكم ويبارك فيكم ويجعلكم سبب في نهضة هذه الأمة بإذن الله