الحقوق محفوظة لأصحابها

مصطفى حسني


- علمنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أن نيتك إذا اتحدت مع نية أي إنسان يقوم بعمل صالح فلك مثل اجر عمله ونحن نوحد نيتنا مع الحجاج.. ليتنى كنت معهم ونرجو من الله أن يجبر كسرنا ويعطينا اجر الحجاج لأنه جبار المكسورين.

- العبد الرباني باحث عن مراد الله دائما في أحب الأعمال إليه ودائم البحث عن ما يرضي الله بشغف وحرص.

بعد ما أخذ الحجاج تأشيرة الذهاب إلى مكة يأتي الإحرام

الإحرام:

الإحرام هو نية الدخول في أعمال الحج فيرتدي الرجال ملابس الإحرام (البشكير الأبيض)، وسمي الإحرام لأنه مجرد هذه النية تُحرم عليك بعض الأمور الحلال في الأوقات العادية وتُحرَّم في الحج فقط.

سنُحرِم بقلوبنا إحرام لدخول في الحضرة الإلهية ومعناها أن تصبح دائما في حضرة مع الله.

لماذا نرتدي لبس الإحرام؟ حتى ننظر للدنيا بعين الزوال والزهد. أحيانا ننسى معنى إننا سنترك هذه الدنيا ونظن أن الموت بعيد. وملابس الإحرام تجعل في القلب كسرة الذل لله وترك مترفات الدنيا وملذاتها.

لبيك اللهم لبيك:

لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك

- الآن قل لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك الآن احرم بقلبك وقل يا رب أريد أن أركز في الحضور معك بقلبي دائما.

- أجد بعض أصحابي يسألونني إذا كانت السجائر محرمة في الإحرام أم لا في الإحرام وهذا لأن قلبه انكسر بسبب الملابس .الخاصة بالإحرام وإحساس الإحرام، ومذلة وانكسار القلب لله.

الآن نريد أن نتمرن على الدخول في الحضرة الإلهية.

يقول لي احد أصحابي انه يوما ما تصدق بكل المال التي معه ولا ادري كيف قضى بقية يومه، وقرر أن يعيش هذا اليوم كأنه آخر يوم في حياته، ونظر إلى الدنيا بعين الزوال وترك الدنيا.

فلننظر الآن إلى الدنيا بعين الزوال كما ينظر إليها المُحرم ويقول لبيك اللهم لبيك فلنتعود على تلبية القلب لله.

- المحرم يصلي جميع الصلوات جماعه بالطبع حرصا على تلبية الفريضة كما يحب الله ..تعالوا إحنا كمان مع النظر إلى الدنيا بعين الزوال نصلي الخمس فروض في المسجد. لن نترك فريضة وسنتلهف على لقاء الله كما يفعل المُحرم.

إن الحمد والنعمة لك والملك .. لن تشغلني نعمة عنك

لا شريك لك .. لا يوجد غيرك في حياتي وبقلبي

- لبيك بالزهد في الدنيا بقلبي وبالفعل أن أقوم بالفرائض في وقتها

فلنصدق الله وبكرم الله جبره لكسرنا سيعطينا الأجر

كما قال رسول الله:" إن بالمدينة رجالا ما قطعتم واديا ولا سلكتم طريقا إلا شركوكم في الأجر حبسهم العذر"

خلاصة حكم المحدث: صحيح - See more at: http://web.mustafahosny.com/article.php?id=1717#sthash.HdtozR4n.dpuf