الحقوق محفوظة لأصحابها

مصطفى حسني
الأمين الذي عاش في الدنيا فلم يلجأ للخديعة لتحقيق ما يريد، فاستحق أن يكون من أهل_الجنة، لأنه يعلم أن لا إيمان لمن لا أمانة له، فاستطاع أن يقاوم شيطانه الذي يسعى دائمًا لصناعة نماذج غشاشة من البشر وزرع الشك وسوء الظن في المجتمع، فاجعل الأمانة سندك وطريقك مع الصادق الأمين لدخول جنة رب العالمين

-------------------

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اكتب لنا الجنة بكل متاعها فإن أقل شخص في الجنة يملك عشرة أضعاف ما في الدنيا. فاحلم أن تحجز مكانك في الجنة من الآن، وعندما تنظر إلى أهل الجنة فلا بد أن تجد أمامك الأمين؛ لأنها صفة من صفات أهل الجنة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا إيمان من لا أمانة له".



أخلاق أهل الجنة:

الأمين: الأمين هو عفيف النفس عن الخديعة لتحقيق ما يريد، فالأمين يستحق أن يكون من أهل الجنة، من منا لا يريد عندما يدخل الجنة أن يكون النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام على يمينه وعلى يسارك القوي الأمين – كما ذكر في القرآن- سيدنا موسى عليه السلام، فمن تشبه بقوم حشر معهم.



خطة الشيطان

إن الأصل في الشيطان هو الغش، ومن مخطاطاته أن يزرع الشك وسوء الظن في المجتمع، أن منطقة الصراع بين الإنسان والشيطان هو استغلال رغبة الإنسان في سرعة الإنجاز بالخديعة والغش، ويزين له الشيطان هذه التصرفات بمسميات جميلة على سبيل المثال أنها شطارة وحظ، ولكنها في الأصل (غش).



حصاد الشيطان:

علامات الشخص الغشاش:

غش القدرات: ادعاء قدرات ليس في شخصك وتتعامل على أساسها، ولكنك في الأصل لا تملك هذه القدرات.

غش العيوب: أن أخفي عيب في بالرغم من وجوب ظهوره، كما يفعل البائع ويخفي مساوئ بضاعته.

غش البيع و الشراء: وتعتبر منطقة الشيطان، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الشيطان والإثم يحضران البيع والشراء"، وقال سلمان الفارسي كما في صحيح مسلم: "السوق معركة الشيطان وبها يثبت رايته".

حصاد الغشاش:

ضياع الكفاءة: فالغشاش لا يبحث عن تطوير ذاته ويستخدم الغش في جميع مجالات حياته.

الفضيحه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أخذ أموال الناس ويريد إتلافها أتلفه الله.

عذاب الآخرة.

صيدلية الذكر: اللهم املأ قلبي باليقين، واحفظني من الغش والتزيين، واحشرني مع الصادق الأمين.



نقدر نتغيّر:

المبدأ: حكمه تضعها أمامك؛ لكي تبعد عنك الغش: الغشاش عيبه لا يزول وستره لا يدوم.

الدعاء: اللهم املأ قلبي باليقين، واحفظني من الغش والتزيين، واحشرني مع الصادق الأمين.

خطوة عملية: كلما وجدت نفسك في طريقك للغش ضع نفسك مكان من تغشة، واسأل نفسك هل تقبل ما تفعله على نفسك إذا كنت في نفس المكان.

الشخص الأمين يفعل شيئان:

الوضوح هو طريقه للإنجاز: الوضوح هو صورة الأمين وشرفه هم الذين يوصوله للنجاح.

الأرزاق عند الله: أن يتوكل على الله فالأمين يعلم أن الأمانة تثبته على الصراط يوم القيامة حتى لا يقع في النار، مشاركة مع صلة الرحم.